أخبار محلية

رئيس اللجنة الانتخابية.. يعقد لقاء مع الصحافة لإطلاعهم على جاهزية اللجنة

عقد السيد محمد فال ولد بلال رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات مساء اليوم السبت 4 مايو بمقر اللجنة لقاء صحفيا حضره بالإضافة إلى مسؤولي اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات العشرات من الصحفيين والمدونين

ويصادف هذا للقاء العيد الدولي للصحافة وهي المناسبة التي انتهزها الرئيس لتهنئة الصحافة الوطنية والدولية بمناسبة حلول ذكرى عيدهم.

وقد استهل رئيس اللجنة حديثه أمام الصحافة الوطنية بالتأكيد على استقلالية اللجنة وكافة أعضائها وعدم انحيازها لأي جهة سياسة مؤكدا أن القانون المنظم للجنة هو وحده الموجه لأعضاء هذه اللجنة.

وطالب السيد محمد فال ولد بلال الصحافة الوطنية بالابتعاد عن التهويل وتضخيم الأمور وتسميم الأجواء لأن ذلك مضر بالمصلحة الوطنية ولايمكن أن يكون مصدر منفعة لأي كان.

ولفت انتباه الحضور إلى أن أعضاء اللجنة والمجموعة الصحفية يتقاسمون نفس الهدف وهو السعي المخلص الجاد إلى إنجاح العملية الانتخابية مؤكدا على ضرورة التحلي بالاعتدال ووزن الأمور بالقسط حتى لا تحمل اللجنة مالا تتحمل أوتعطى مالا تستحق.

وطمأن السيد محمد فال ولد بلال الجمهور الصحفي بأن اللجنة الوطنية المستقلة بإداراتها المختلفة ستبقى على استعداد تام لتأمين المعلومة للراغبين في الحصول عليها والرد على كافة الإستشكالات والاستفسارات التي يطرحها الصحفيون.

وفي معرض رده على أسئلة الصحفيين أكد السيد محمدفال ولدبلال أن الممول الأكبر للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات هو الحكومة الموريتانية والتي وفرت الميزانية التي تم تخصيصها السنة الماضية بالكامل لافتا الإنتباه إلى أن العملية الانتخابية السنة الماضية كلفت مبالغ لم يبوب عليها أصلا وأن هذه المبالغ بقيت ديونا مستحقة على اللجنة وأن اللجنة قامت بطرحه على الجهات المعنية معبرا عن اعتقاده بأن الإشكال بات قريبا من الحل.

كما تحدث رئيس بقدر من التفصيل عن الإجراءات التي اتخذتها اللجنة لضمان شفافية الانتخابات مشيرا إلى أن اللجنة لن تكون عرقلة أمام الراغبين في مراقبة الانتخابية الرئاسية القادمة.

وأكد


ولدبلال أن الانتخابات الأخيرة حظيت بقدر كبير من الرقابة تمثلت في مراقبة السفارات المعتمدة في نواكشوط.

وكان السيد محمدفال ولدبلال قد استقبل قبل ذلك الصحافة المدعوين في قاعة المعلوماتية.

وبعد الترحيب بهم وشكرهم على تلبية الدعوة أحال رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الكلام للمسؤولين الفنيين في اللجنة الذين  قدموا شروحا وافية عن ما تم القيام به حتى الآن لمواكبة الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي التكميلي.

Leave a Response