أخبار محلية

كوسموس وBP تمولان مركزا للتكوين في النفط والغاز بموريتانيا

 قدمت شركتا “كوسموس أنيرجي” الأمريكية، وBP البريطانية مبلغ 6 مليون دولار لتمويل مركز للتكوين التفاعلي في مجال تقنيات النفط والغار.

ويهدف المركز – حسب وزارة النفط الموريتانية – لتمكين الطلاب والمتدربين الموريتانيين من التكوين في مجال النفط والغاز، كما سيمكن من توفير مختلف الفرص التعليمية الطويلة الأجل والمستدامة، ومن تحسين مستوى أطر وزارة النفط والطاقة والمعادن؟

وتولى الأمين العام لوزارة النفط والطاقة والمعادن تال عثمان الأربعاء وضع حجر أساس المركز الجديد، ويتضمن المشروع بناء مبنى جديد يضم قاعات تعليمية واستقبال وقاعات اجتماعات وتعليم عن بعد ومناطق استرخاء.

نائب رئيس شركة كوسموس انيرجي مايك أندرسن أكد أن مؤسسته جاءت إلى موريتانيا من أجل شراكة طويلة الأمد، وأنها ستستثمر في الخبرات الوطنية في مجال النفط والغاز، مؤكدا أهمية المركز الجديد لتكوين الخبرات في هذا المجال.

رئيسة دائرة غرب إفريقيا في شركةBP  البريطانية إما دلان تحدثت عن أهمية الشراكة بين الدولة الموريتانية وشركة BP، مؤكدة أن المركز سيوفر عرضا متوفرا في التكوين لصالح الطلاب والمتدربين الموريتانيين.

وأضافت أن هذا المركز يأتي ثمرة لسنتين من التنسيق والعمل الدؤوب وسيمكن المركز من تحضير الكادر البشري المؤهل في مجال الصناعات الخاصة بالنفط والغاز.

 الاخبار إنفو

Leave a Response