أخبار محلية

ملتقى لمنسقيات قطاع الشؤون الاجتماعية

أشرفت وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة الدكتورة نن كان على افتتاح ملتقى تكويني منظم من طرف القطاع لفائدة جميع المنسقات الجهويات للقطاع بالإضافة إلى رئيسات أقسام الطفولة بكل ولاية.

ويهدف هذا الملتقى إلى تعزيز قدرات المستفيدين منه في مختلف سياسات القطاع ذات الصلة بقضايا الطفولة فضلا عن تعزيز قدراهم في مجال استخدام مقاربة الاتصال من اجل التنمية – التى أثبتت جدوائيتها في التنمية المستديمة للمجتمعات – في عملهم على المستوى الجهوي.

الوزيرة وفي كلمة لها بالمناسبة قالت بأن موريتانيا قطعت “أشواطا طويلة فى سبيل تحقيق الأهداف المرسومة في سياسة القطاع، تمثل ذلك فى تكاتف الجهود الرامية إلى تحسين  الإطار القانوني والمؤسسي و الاستراتيجي، هذا فضلا عن التكوين المستمر لأطر و موظفي القطاع، الذي تدخل ورشتنا اليوم في إطاره، حيث سيستفيد المشاركون فيها من عروض قيمة حول سياسات إدارة الطفولة و برامجها و المدونة العامة لحماية الطفل و دور العمال الاجتماعيين ووكلاء الربط في تنفيذ سياسات القطاع”.

ويستمر هذا الملتقى التكويني أربعة أيام و قد حضرته إلى جانب الوزيرة الممثلة المقيمة المساعدة لليونيسيف والتي أكدت استعداد منظمتها التام للتعاون مع القطاع خدمة لمختلف قضايا الطفولة.

نقلا عن موقع مركز الصحراء

Leave a Response