أخبار محليةثقافة عامة

جديد : ائتلاف الكتل والتيارات السياسية

ائتلاف الكتل والتيارات والمبادرات السياسية

بيان

اجتمع المكتب التنفيذي مساء اليوم الثلاثاء 07 يناير 2019 بمقره في لكصر بحضور أغلبية أعضاء مكتبه التنفيذي، وقد ناقش المكتب جدول الأعمال التالي:

– الاستماع لتقرير حول حصيلة التشاور مع الكتل والتيارات والمبادرات السياسية المنضوية تحت لواء الائتلاف بشأن المستجدات السياسية.
– نقاش مقترح الاندماج في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، والبت في الموضوع بالقبول أو الرفض، أو مواصلة نهج التأني والتريث قبل اتخاذ الموقف النهائي في هذا الصدد.
– تحديد الجهة الرسمية الممثلة للائتلاف بعد رئيسه السابق.

وبعد نقاشات مطولة ومداولات بين أعضاء المكتب التنفيذي، والاستماع لتقرير مفصل حول حصيلة التشاور مع الكتل والتيارات والمبادرات السياسية المنضوية تحت لواء الائتلاف بشأن المستجدات السياسية، فقد خلص التقرير إلى أن أغلبية القوى تتبنى أي موقف اتخذه المكتب التنفيذي في إطار تأييد ومساندة المشروع الوطني الكبير الذي يقوده فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ويدعم برنامج (تعهداتي) الضامن لرقي البلاد وازهارها.

وفيما يتعلق بالنقطة الثانية المتعلقة بمقترح اندماج “الائتلاف” في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية UPR، فقد تقرر تأجيل البت في الموضوع، مع توصية بحسمه في القريب العاجل بعد إجراء سلسلة اتصالات مع الجهات المعنية.
واستغرب المكتب التنفيذي من سعي البعض إلى التشويش على موقف “الائتلاف” إزاء الموضوع من خلال تصريح يتيم هنا، أوبيان فردي هناك، مؤكدين أن المكتب التنفيذي للائتلاف في ظل التشاور الواسع مع القوى المنضوية تحت لوائه (129 كتلة وتيار ومبادرة سياسية)، هم وحدهم من يحق لهم أخذ قرار اندماجه من عدمه.
أما النقطة الثالثة من جدول أعمال الاجتماع المتعلقة بتحديد ” الجهة الرسمية الممثلة للائتلاف بعد عزل رئيسه السابق”، فقد تقرر تشكيل لجنة اتصال تتولى الأمانة العامة للإتلاف تنسيق عملها بشأن (الاتصالات والمراسلات)، وهي وحدها المخولة بالحديث باسم الاتلاف، وتم اختيار ثمانية أعضاء تتوفر فيهم معايير النزاهة، والاستقامة، والكفاءة، والحرص على المصلحة العامة ..
وقد أوصى المكتب التنفيذي “لجنة الاتصال” بضرورة التحضير ، في أسرع وقت ممكن، لمؤتمر عام يتم من خلاله انتخاب رئيس ومكتب جديد للإتلاف.
وهكذا تشكلت قيادة “الائتلاف” ، في هذا المرحلة المفصلية، من خلال اللجنة المشكلة على النحو التالي:

الأمين العام: عزيز ولد الصوفي
الأمين العام المساعد: إسلم ولد الشيخ

الأعضاء:

خطري ولد الشيخ عبد الله
الشيخ إبراهيم ولد الشيخ ابوه
زينب بنت الشيخ المعلوم
مريم بنت محمد باب
محمد فال ولد لبات
سيدي الخير ولد الناتي
محمد ولد عبد الرحمن
محمد ولد أبواه

الموقعون:

خطري ولد الشيخ عبد الله
مريم بنت محمد باب
زينب بنت الشيخ المعلوم
محمد ولد احمود
محمد ولد الزين
محمد اليدالي ولد أواه
زينب سيسي
محمد فال ولد لبات
د. أبوبكر بنويس
سيد الخير الناتي
محمد ولد محمد عبد الرحمن
أحمد ولد الديه
محمد ولد أواه
إسلم ولد الشيخ
النجاة بنت الشيخ ماء العينين
الشيخ ابراهيم ولد الشيخ أبوه
عزيز ولد الصوفي
محمد المختار ولد محمد الحسن
محمد ولد محمد الأمين
سعد بوه ولد المصطفى
آداما جاخيتي

موقع كيفة الآن

Leave a Response