أخبار دوليةأخبار محلية

بشرى لأهل كرو : النائب محمد الأمين ولد احمد دركل

بسم الله الرحمن الرحيم

سكان مقاطعة گرو المجيدة،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أبارك لكم شهر رمضان المبارك وأحمد الله الذي سلم بلدنا من تفشي جائحة كورونا المستجد ، و من المعروف أن تداعيات هذا الوباء لا يخلو منها بيت في أنحاء المعمورة و ليست مقاطعتنا استثناء من ذلك.
و هذه فرصة للفت انتباه السلطات العمومية إلى أن حالة المقاطعة تستدعي اهتماما خاصا و لذلك يجب أن تحظى بأولوية فى كل البرامج الاجتماعية التي تستهدف الحد من الآثار الجانبية لجائحة كورونا.
كما أحيي روح البذل و العطاء فى رجال أعمالنا و تجارنا في هذه الفترة العصيبة من تاريخ بلدنا و مقاطعتنا ، راجيا المولى عز وجل أن يكشف الوباء و البلاء و يزيل الغمة و يبدل المحنة منحة ، إنه ولي ذلك و القادر عليه.
هذا و في إطار تحسين الخدمات الضرورية من ماء و كهرباء ، التحقت بالمقاطعة طلائع بعثة فنية من الشركة الوطنية للماء لتزويد المدينة بشبكة حديثة ومد التوصيلات للجهات التي لم تصلها ، ورفع كفاءة الإنتاج والتوزيع.
هذا وقد بذلت جهدا معتبرا في ابتعاث مكتب للتنقيب عن المياه إلى الغايره، ويتوقع أن تتعاقد وزارة المياه في بحر الأسبوع مع شركة للحفر هناك. وقد أبلغت السلطات بأن مشكلة المياه في الغايره بلغت درجة لا تطاق، وأظن أن التحرك بدأ لإيجاد حل يرضي الساكنة. وأعمل على إنفاذ نفس الأمر في كل من كامور وأودي اجريد البلدية.
و سيكون لي اجتماع غدا الإثنين إن شاء الله مع وزير الطاقة لتدارس أحسن الطرق و أسرعها لتحسين أداء المحطة بما في ذلك توسيع الشبكة و تقويتها.
كما أنني سأبحث غدا الإثنين إن شاء الله – فى إطار اجتماع لجنة العدل والداخلية و الدفاع التي أنا عضو فيها- مع وزير الداخلية إمكانية وجود حل لحركة المسنين من أصحاب الأمراض المزمنة .
و أنا على يقين من أن الإجراءات الإحترازية و حظر التنقل بين الولايات نغص على كثيرين حياتهم و أربك كل الساكنة ، ولكن ذلك يبقى يسيرا بالمقارنة مع ما يمكن أن ينجر -لا قدر الله – عن انتشار الجائحة في بلادنا، ولذلك أطالب سكان مقاطعتنا المعروفة بالعلم الشرعي وبالثقافة أن يعطوا المثل في الالتزام بتعليمات الدولة في هذا المجال حماية للصحة العامة وحياة المواطنين.
و أدعو للتحمل و الصبر حتى ننتصر على هذه الجائحة إن شاء الله ، إنما النصر صبر ساعة.
أرجو الله أن يوفقني و إياكم للصيام والقيام و صالح الأعمال.

انواكشوط/ 26/04/2020

النائب/محمد الأمين أحمد درگل.

Leave a Response