من الفيس بوك

وفاة مخرج المسلسل التاريخي الزير سالم بأزمة قلبية

وفاة مخرج مسلسل الزير سالم حاتم علي ،بأزمة قلبية في القاهرة ،كما أخرج مسلسل عمر ابن الخطاب وربيع قرطبة  والملك فاروق ،ولقب بمخرج الدهشة البصرية .                                                                       “الزير سالم ” الذي اخرجه في 2000، نقطة تحول في مسيرة حاتم، شارك فيه سلوم حداد الذي جسد شخصية الزير سالم والراحل خالد تاجا في دور ابن  عباد .                                                 نقل مسلسله “صلاح الدين الأيوبي” إلى عدد من اللغات. كما لاقت مسلسلات “صقر قريش” عام 2002 و”ربيع قرطبة” 2003، و”ملوك الطوائف” عام 2005، و”الملك فاروق” عام 2007 ، و”عمر” عام 2012 الكثيرا من النجاح. كما اشتهر ايضاً بمسلسل “التغريبة الفلسطينية” الذي ظهر في 2004.

 

ورغم مرور عقدين على عرض مسلسل “الزير سالم”، لايزال حاضرا في ذهن الكثيرين. وتحدث حاتم قبل اسابيع عن نيته اخراج فيلم سينمائي من بطولة النجم جمال سليمان، بناء على المسلسل.

 

وكان حاتم علي يستعد لتصوير الفيلم السينمائي “محمد علي باشا” من سيناريو لميس جابر.

 

وحصل المخرج الراحل على الكثير من الجوائز بينها ذهبية مهرجان القاهرة للإعلام العربي لأفضل مسلسل عن “الملك فاروق”، وأفضل مخرج من مهرجان القاهرة للإعلام العربي عن نفس المسلسل (2007)، وتنويه خاص عن فيلم “الليل الطويل” من مهرجان روتردام للفيلم العربي (2009).

 

نقلا عن جريدة الشرق الأوسط

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق