أخبار دوليةأخبار وطنية

ملخص لما حدث في السنغال اليوم: 05/03/2021

ملخص لما حدث في #السنغال اليوم:

السلطات تنقل المعتقل المعارض سونكو إلى المحكمة عند الساعة الخامسة فجراً، حيث أبلغه القاضي بإضافة تهمتين جديدتين إلى تهمتي الاغتصاب والتهديد بالقتل المرفوعتين عليه سلفاً من طرف عاملة في صالون تجميل، وهما “التسبب في انفلات أمني غير محسوب”، و”تهديد مصالح السنغاليين”.

سونكو طلب تأجيل محكمته إلى يوم الاثنين، وهو ما استجاب له القاضي.

رئيس المحكمة بعث رسالة لوزير العدل يطلب منه فيها مخاطبة البرلمان بضرورة رفع الحصانة البرلمانية عن سونكو بخصوص التهمتين الجديدتين، وذلك لأن القانون السنغالي ينص على ضرورة حجب الحصانة بخصوص كل تهمة على حدة.

المعارضة السنغالية المحسوبة على الإسلاميين (جناح الإخوان) تطالب بالإفراج الفوزي عن سونكو المقرب منها أديولوجياً، وتتوعد بالتصعيد في حالة استمرار اعتقاله.

السلطات تعيد سونكو إلى معتقله لدى الدرك بالقرب من السفارة الموريتانية في داكار.

عند زوال اليوم بدت شوارع داكار شبه خالية من المارة، رغم وجود جيوب مظاهرات عنيفة في مواقع متفرقة من المدينة، مع توقعات بارتفاع وتيرتها مساءً، خاصة في ظل استمرار اعتقال سونكو.

وفاة شاب في “بارسيل” بدكار متأثراً بجروحه بعد طعنه بسكين خلال التظاهرات التي شهدتها “بارسيل ” ليلة أمس الخميس.

المتظاهرون يحرقون منزل وزير الداخلية “أنطوان جوم” في مدينة “خومبلْ”.

وزارة الرياضة السنغالية تعلن تعليق جميع المنافسات الرياضية حتى إشعار آخر، بسبب الظروف الأمنية التي تشهدها البلاد حالياً.

الجالية الموريتانية بخير، رغم تعرض السيد محمد ولد السالك الملقب باي ابيخا وأسرته لاعتداء من طرف بعض المجرمين، حيث أغمي عليه وأصيب النه في الحادث، لكنهم نجوا جميعاً لله الحمد، وهم بخير الآن.

الجامعات السنغالية أعلنت وقف الدراسة حتى إشعار جديد، مع قلق الطلاب الموريتانيين من هذه المظاهرات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق