أخبار دوليةأخبار وطنيةإستطلاع رأيتقاريررياضةغير مصنف

رسائل مؤثرة من نجوم السنغال لإيقاف أحداث العنف في البلاد

أعرب العديد من نجوم كرة القدم السنغاليين الناشطين بالدوريات الأوروبية، على غرار ديمبا با وإدريسا غاي، عن حزنهم وألمهم جراء التظاهرات الحاصلة في بلادهم، إذ بعثوا برسائل مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل إيقاف العنف والصدام بين الشرطة والمحتجين.

وعرفت السنغال مشاهد عنف واحتجاجات منذ اعتقال المعارض السياسي عثمان سونكو الأربعاء الماضي، بينما كان في طريقه إلى المحكمة حيث تم استدعاؤه للرد على تهم متعلقة بالاغتصاب – وهو ما ينفيه – وتم تقديمه رسميًا للمحاكمة بتهمة الإخلال بالنظام العام.

وأثار اعتقال المعارض غضب أنصاره والعديد من السنغاليين، مما أدى إلى اشتباكات بين الشباب والشرطة فضلا عن نهب المحلات التجارية، بحسب وكالة فرانس برس، مشيرة إلى أن الاحتجاجات خلفت قتيلاً واحداً على الأقل الخميس في جنوب البلاد.
مهاجم باشاك شهير التركي ديمبا با قال عبر تويتر: “كم هو محزن أن أرى بلدي يتمزق هكذا، أوجه تعازي لعائلات الضحايا، (…) أدعو لكم جميعًا ، صلوا من أجل السنغال ولا تدعوا أي فوائد دنيوية وعابرة تصرف انتباهنا عن ما يوجد.. يجب أن نكون أكثر شجاعة.. أحبكم إخوتي وأخواتي الأعزاء.

من جانبه قال إدريسا غي نجم إيفرتون الإنجليزي في منشور على إنستغرام: “لا للعنف، أحب السنغال”.

أما شيخو كوياتيه، لاعب كريستال بالاس الإنجليزفكتب: “القوة والشجاعة للشعب السنغالي في هذه الأوقات الصعبة وكذلك للجميع في جميع أنحاء العالم (…)”.

وكتب ألفريد غوميس، حارس مرمى ستاد رين الفرنسي عبر إنستغرام: “بلادنا عانت بالفعل ولا تزال تعاني الكثير، فهي لا تستحق كل هذا، أوقفوا العنف”. وقال مهاجم موناكو كريبين دياتا “لقد كنا دائما دولة موحدة، لا تدمروا ذلك من أجل لا شيء”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق