أخبار دوليةأخبار وطنيةإستطلاع رأيبرصة كيفة

أمانة الإعلام بالنقابة العامة لعمال برنامج أمل : بيان

بيان صحفي:
بعد عقد من التضحيات في ظروف غير قانونية قاسى فيه عمال برنامج أمل الأمرين من تدن للأجور وحرمان من الحقوق،ينتفضون اليوم في تظاهرات متتالية أمام رئاسةالجمهورية لبعث رسائلهم التالية:
الرسالة الأولى إلى فخامة رئيس الجمهورية يؤكدون لفخامته فيها تمسكهم بتعهده بتطوير برنامج أمل والرفع من نجاعته،ذلك التطوير الذي يمر حتما بتحسين أوضاع العمال وتسوية وضعيتهم تسوية قانونية.
كما يطالبون فخامته بإلزام الهيئات المشرفة على البرنامج بتمكين العمال من حقوقهم التي تكفلها القوانين والنظم الموريتانية.

الرسالة الثانية إلى الهيئات المشرفة على البرنامج،يذكرونها فيها بتعهدات رئيس الجمهورية، ومقتضيات وأحكام القوانين والنظم التي تكفل للعمال حقوقهم كاملة غير منقوصة.
كما يؤكدون لها أنهم اليوم أمام هرم السلطة التنفيذية ٱخر مرحلة من مراحل التظلم الإداري،وأنهم مستعدون للتظلم أمام أي سلطة أخرى عند الضرورة.
كما يؤكدون انفتاحهم على الحلول والتسويات القانونية عبر ممثلهم الشرعي النقابة العامة لعمال برنامج أمل،التي هي مليئة بالأطر والكفاءات وأصحاب التجارب المتشبعين بثقافة الحواروالنقاش،بنفس درجة تشبعهم بالفكر النضالي ونيل الحقوق بالطرق السلمية.
ويذكرونها بأنهم اختاروا طريقهم وحددوا توجههم،وينتظرون توجهها فإن كان الحوار والنقاش وتطبيق القانون تطبيقا سليما فنعماهي،وإن كان الشطط في السلطة والتعسف في القرارات، فإنهم متمسكون بالحصول على حقوقهم بالطرق السلمية القانونية،فالعامل أبقى من الموظف،والالتزامات التزامات الدولة الموريتانية وعلى نفقة الميزانية العامة.
أمانة الإعلام بالنقابة العامة لعمال برنامج أمل
2021/03/10

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق