أخبار دوليةأخبار وطنيةإستطلاع رأيبرصة كيفةتقاريررياضةعجائب وغرائبغير مصنفمقابلاتمن الفيس بوك

مباشر: اليوم الثاني من الحرب في أوكرانيا… المعارك على مشارف العاصمة وبوتين مستعد للتفاوض مع كييف

في اليوم الثاني من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، دعت كييف الجمعة إلى التعبئة العامة لمحاولة كبح الهجوم الروسي الواسع النطاق الذي يشنه الرئيس فلاديمير بوتين، بينما سمع دوي انفجارات فجر الجمعة في وسط العاصمة. وأشار الجيش الأوكراني على حسابه على موقع فيس بوك إلى “إطلاق صواريخ” استهدفت كييف، موضحا أنه دمر اثنين منها في الجو.
الجيش الأوكراني أكد أن المعارك مستمرة في شمال العاصمة كييف مؤكدا أنه تصدي لوجدي عربات مدرعة روسية في مدينتي ديمر وإيفانكيف اللتان تبعدان 45 و80 كيلومتر تواليا عن كييف.
الرئيس الأوكراني أمر بالتعبئة العسكرية العامة لمواجهة الغزو الروسي.
أعلن فلودومير زيلينسكي سقوط 137 قتيلا من الجانب الأوكراني.
من المقرر أن يصوت مجلس الأمن الجمعة على مشروع قرار يندد بالغزو الروسي.
أكد الرئيس الفرنسي أنه تواصل هاتفيا مع فلاديمير بوتين مؤكدا أنه فرنسا سترع بنشر جنود في رومانيا.
موسكو تعرب عن استعدادها للتفاوض مع أوكرانيا في مينسك
أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن روسيا مستعدة لإرسال وفد إلى مينسك عاصمة بيلاروسيا لإجراء محادثات مع أوكرانيا، بعد يوم من شن موسكو غزوا واسع النطاق لجارتها الجنوبية.
وقال بيسكوف لوكالات الأنباء الروسية إن روسيا مستعدة لإرسال وفد يضم مسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع. وقالت أوكرانيا إنها مستعدة لمناقشة إعلان نفسها دولة محايدة. وقال بيسكوف إن نزع السلاح يجب أن يكون جزءا أساسيا من ذلك.
روسيا تعلن سيطرتها على مطار خارج العاصمة الأوكرانية
قالت وزارة الدفاع الروسية الجمعة إن قواتها سيطرت على مطار هوستوميل الاستراتيجي خارج العاصمة الأوكرانية كييف وقامت بإنزال مظليين في المنطقة. وقالت إن الجيش الروسي منع الوصول إلى كييف من الغرب وإن القوات الانفصالية في شرق أوكرانيا هاجمت مواقع للجيش الأوكراني بدعم من الجيش الروسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق