أخبار دوليةأخبار وطنيةإستطلاع رأيبرصة كيفةتقارير

عاجل : المغرب يجلي طلابا موريتانيين من أوكرانيا

قالت وسائل إعلام موريتانية، اليوم الاثنين، إن وزارة الخارجية الموريتانية حصلت على موافقة من نظيرتها المغربية لإجلاء الطلاب الموريتانيين العالقين في أوكرانيا؛ وذلك عبر الطائرات التي خصصتها السلطات المغربية لنقل الجالية المغربية المقيمة في أوكرانيا.

وأفاد المختار ولد اخليفة، رئيس اتحاد الجاليات الموريتانية في الخارج، في تصريح لوكالة الأنباء الموريتانية المستقلة، بأن وزارة الخارجية الموريتانية أكدت له الموافقة المغربية.

وأعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية أمس الأحد أنها خصصت، بالتشاور مع السلطات المغربية، “رحلات جوية خاصة لصالح الجالية المغربية المقيمة في أوكرانيا، والتي تتألف بشكل أساسي من الطلاب”.
وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أنه “بالنظر إلى إغلاق المجال الجوي الأوكراني، ستبرمج الشركة رحلات جوية بأسعار استثنائية من البلدان المتاخمة للحدود مع أوكرانيا”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “سيتم تشغيل ثلاث رحلات ابتداء من يوم الأربعاء 2 مارس، انطلاقا من بوخارست برومانيا، وبودابست بالمجر، وارسو ببولندا، في اتجاه مطار الدار البيضاء”، مشيرا إلى أنه “تم تحديد سعر ثابت استثنائي لهذه الرحلات في 750 درهما شامل لجميع الرسوم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق