أخبار دوليةأخبار وطنية

مالي: وصول معدات حربية روسية إلى مالي مساء اليوم

🛑#مالي🇲🇱: وصلت معدات حربية روسية إلى مالي مساء اليوم، تتكون من طائرتين هليكوبتر قتاليتين، و رادارات حديثة و العديد من المعدات السرية لمكافحة الإرهاب…

في إطار تطوير قدرات القوات المسلحة المالية، استقبل وزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى العقيد ساديو كامارا، الدفعة الأولى من معدات العسكرية روسية الصنع، اليوم الأربعاء 30 مارس 2022. و ستلعب هذه المعدات الجديدة دورًا أساسيًا للغاية في تعزيز القدرات التشغيلية للقوات المسلحة المالية في مهمتها لتأمين الأشخاص وممتلكاتهم.

ثمار شراكة مخلصة وقديمة للغاية بين روسيا🇷🇺 و مالي🇲🇱، تتكون هذه المعدات، من مروحيات قتالية، وأحدث جيل من الرادارات والعديد من المعدات الحربية الأخرى، اللازمة لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف الذي يحدث في بلدنا.

في بداية تصريحاته، رحب وزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى العقيد ساديو كامارا بالتزام الشعب المالي الذي تخلى عن الأولويات الأخرى بتجهيز القوات المسلحة المالية. كما أعرب عن امتنانه للسلطات الانتقالية لجعلها الأمن على رأس أولوياتها. أصر وزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى: “اليوم يمكننا أن نقول بفخر إن جيشنا الوطني قادر على العمل بشكل مستقل دون طلب المساعدة من أي شخص”.
سيساهم وصول هذه المعدات العسكرية في نجاح عمليات الهجومية للقوات المسلحة المالية ضد مواقع و معسكرات الجماعات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق