أخبار وطنيةإستطلاع رأيبرصة كيفة

تعرف على بعض أنواع التأشيرات لأمريكا

src=”https://www.kiffanow.com/wp-content/uploads/2022/04/FB_IMG_1648991728796.jpg” alt=”” width=”243″ height=”244″ class=”alignnone size-full wp-image-5691″ />
يتوافر العديد من الطرق التي يحصل بموجبها المواطن على تأشيرة دخول للولايات المتحدة الأمريكية ويوجد العديد من انواع الفيزا الامريكية لغير المهاجرين وهي كالآتي.

ما أهم انواع الفيزا الامريكية ؟
فيزا B للزيارة.

فيزا K للزواج.

فيزا F للدراسة.

فيزا H العمل المؤقت أو التدريب.

فيزا E للاستثمار أو التجارة.

فيزا L لرئاسة أحد أفرع الشركات الأجنبية في داخل الولايات المتحدة الأمريكية

فيزا R لرجال الدين

فيزا I للإعلاميين والصحفيين

شرح أهم انواع التأشيرات الامريكية:

فيزا B للزيارة:

مدة صلاحية تلك التأشيرة لا تزيد عن ٥سنوات ويشترط لذلك الدخول المتكرر للبلاد، ومن الممكن أن تكون لفترة تتراوح ما بين عام إلى ٣ أعوام، قد يتوقف ذلك على تقييم الموظف المختص والمسئول في السفارة للمتقدم، ويسمح للمواطن الذي يحصل علي هذه التأشيرة المكوث في داخل أمريكا وتكون فترة إقامته لا تزيد عن ٦ شهور، ويجب قبل انتهاء المدة أن يخرج المواطن ويعود إلى أمريكا مرة أخرى، وإلا يعتبر ذلك مخالف للقانون، إلا في حالة ما إذا تم تقديم طلب لمد فترة الإقامة مع توضيح السبب الرئيسي لذلك.

فيزا K للزواج:

من انواع الفيزا الامريكية وهذه الفيزا تُمنح للمواطن غير الأمريكي، والذي يسافر لإكمال إجراءات الزواج من مواطن أو مواطنة أمريكية، ويتم ذلك عن طريق تقديم طلب من قبل المواطن الأمريكي للسلطات المختصة يذكر فيه أنه يرغب في إكمال إجراءات استقدام المواطن الذي يتزوجه، ويجب الانتهاء من إجراءات الزواج قبل مرور ٣ شهور من تاريخ الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبموجب هذه الفيزا يُمنح حاملها تصريح للعمل في داخل أمريكا، كما أنها تؤهل المستقدم للحصول على الجنسية الأمريكية.

فيزا F للدراسة:

في حالة ما إذا تم القبول والتسجيل في إحدى الجامعات، فذلك يسهل الحصول على هذه الفيزا وهي تأشيرة سارية المفعول إلى أن يتم الانتهاء من فترة الدراسة، ومن أهم مميزاتها أنه يحق لحاملها العمل بدوام جزئي، وفي الأجهزة الصيفية يكون العمل بدوام كامل ولكنها لا تمنح حق الحصول على الجنسية الأمريكية.

فيزا H للعمل المؤقت:

تُمنح هذه الفيزا للعمال الأجانب المتعاقدين مع إحدى جهات العمل الأمريكية وتمنح مدة إقامة لا تزيد عن ٣ سنوات ويمكن تجديدها مرة واحدة لمدة مماثلة وبعد انتهاء المدة لا يجوز تجديدها إلا بعد الحصول على موافقة من جهة العمل، ومن أكبر عيوب الفيزا هو أنه لا يحق للمواطن العمل إلا في الجهة المتعاقد معها فقط، ولا يحق له الالتحاق بجهة عمل أخرى إلا بعد الحصول على موافقة من قبل مصلحة العمل الأمريكية.

فيزا E للاستثمار أو التجارة:

للحصول على هذه الفيزا يجب أن يكون قيمة الاستثمار لا يقل عن ١٠٠ ألف دولار، ولكنه لا يتم تحديد مكان أو نشاط الاستثمار، لكن من عيوبها بأنها لا تمنح الجنسية الأمريكية ومدتها لا تزيد عن عامين، ويتم تجديدها تلقائياً بشكل مستمر بعد انتهاء المدة.

فيزا L لرئاسة فرع شركة أجنبية:

من انواع الفيزا الامريكية مدتها لا تزيد عن ٧ سنوات وتمنح الجنسية الأمريكية، ويتم منحها من قبل إدارة الهجرة لرؤساء الشركات والمؤسسات التي ترغب في نقل نشاطها إلى أمريكا، أو فتح أحد الأفرع ولا يشترط لذلك ضخ مبلغ مالي ولكن يجب أن تكون الشركة في حالة استقرار.

فيزا R لرجال الدين:

تُمنح لمن يرغب في الدخول إلى أمريكا بصفة دينية، مثل الشيخ والقسيس ويشترط من أجل الحصول عليها أن يكون الشخص مخول من قبل جهة دينية معتمدة، أو يكون من أحد أعضاء طائفة دينية.

فيزا I للإعلاميين:

هي مخصصة لمن هم أعضاء في إحدى مجالات الإعلام مثل: الراديو أو المطبوعات أو الصحافة، ويجب أن يكون الحاصل عليها عضو في منظمة إعلامية.

منقول من موقع إيزى يونى كوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق