أخبار وطنيةإستطلاع رأيبرصة كيفة

مندوبية تآزر تطلق توزيعات نقدية لـ 3458 أسرة بنواذيبو

مندوبية تآزر تطلق توزيعات نقدية لـ 3458 أسرة بنواذيبو

الأخبار (نواذيبو) – أطلقت المندوبية للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء «تآزر» على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو برنامج التحويلات النقدية لصالح 3458 أسرة في عموم الولاية، بحضور المندوب العام والسلطات الإدارية والأمنية ورئيس جهة نواذييو، وذلك في إطار برنامج تكافل.

وقال المندوب العام محمد عالي ولد سيد محمد إن الأسر المتعففة المستفيدية موزعة على بلديات نواذيبو وبولنوار والشامي و انوامغار وأتميمشات، مشيرا إلى أنها ستستفيد كذلك من التأمين الصحي الشامل المجاني الذي يشكل إحدى أهم شبكات الأمان الاجتماعي المنفذة من طرف المندوبية لصالح الفئات الهشة من المجتمع، وفق تعبيره.

وكشف المندوب العام أن برنامج شبكة الأمان الاجتماعي قادر على المساعدة في امتصاص الصدمات الاجتماعية، إضافة إلى كونه يشكل استثمارا في رأس المال البشري وجزءا من الإجراءات التي تقوم بها الحكومة لتحقيق هدف التعليم للجميع، وتوفير الحماية الاجتماعية للفقراء.

وأكد المندوب البدء في الزيادة التدريجية لعدد الأسر التي تتلقى تحويلات نقدية منتظمة ليصل إلى 112،502 أسرة متعففة نهاية شهر مايو المقبل.

كما أكد أن الغلاف المالي الذي تم توزيعه في إطار برنامح تكافل خلال السنتين الماضيتين 2020 و2021، وصل إلى ما يناهز 22 مليار قديمة بما فيها تحويلات دائمة وأخرى ظرفية استجابة للصدمات المختلفة، فيما استفادت من هذه التوزيعات أكثر من 613 ألف أسرة متعففة في جميع ولايات الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق