أخبار وطنيةإستطلاع رأيبرصة كيفةرياضة

بيان : طلاب الدكتوراه الموريتانيين غير الممنوحين والمسجلين ضمن الحصة الرسمية لدى الجزائر

بيان منسقية طلبة الدكتوراه الموريتانيين المسجلين في الحصة الرسمية للجزائر :

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد نحو سبعة أشهر مرت على إعلان قبولنا كمسجلين في الحصة الرسمية للطلاب الموريتانيين لدى دولة الجزائر الشقيقة، ما زلنا إلى هذه اللحظة في انتظار الإعلان النهائي عن توجيهنا إلى الجامعات ومراكز البحث الجزائرية.

وعطفا على ما تأكد لدينا من معلومات تفيد بأن مسابقة الدكتوراه قد أجريت بالجزائر قبل نحو ثلاثة أسابيع من الآن، وأن الطلبة الباحثين سيبدؤون خلال الأسابيع المقبلة استكمال إجراءات تسجيلهم تمهيدا لاستخراج الرخص الرسمية والالتحاق بالجامعات.

وبعد أن زار ممثلونا إدارة التوجيه والمنح، وتواصلوا مع الملحق الثقافي في السفارة الموريتانية لدى الجزائر، ولم يجدوا معلومات عند الإدارة، ولا ردا من الملحق.

واستنادا إلى ما سبق، نتقدم باسم طلبة الدكتوراه (غير الممنوحين) الموجهين إلى دولة الجزائر الشقيقة، لإكمال دراستهم ضمن الحصة الرسمية، نتقدم إلى معالي وزير التعليم العالي بالمطالب التالية:

– الإسراع في إكمال إجراءات تسجيل الطلبة الذين اكتملت ترتيبات معادلة شهاداتهم وتوجيههم إلى الجامعات.

– إكمال معادلة شهادات الطلبة الذين تأخرت معادلة شهاداتهم والإسراع بتوجيههم إلى الجامعات ومراكز البحث التي سيكملون بها دراساتهم العليا.

– العمل على تجنيب طلبة الدكتوراه ضياع هذه السنة كما حصل مع بعض الزملاء من طلبة الليسانس والماستر، علما أن دراسة الدكتوراه لم تبدأ رسميا في الجزائر إلى حد اللحظة.

وفي الأخير تقبلوا فائق شكرنا وتقديرنا لما تبذلونه في الوزارة من جهود مقدرة في سبيل تسوية ظروف الطلبة وحل مشاكلهم.

***
منسقية طلاب الدكتوراه الموريتانيين غير الممنوحين والمسجلين ضمن الحصة الرسمية لدى الجزائر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق