أخبار وطنيةإستطلاع رأيبرصة كيفةغير مصنفمقابلات

وزير المياه و الصرف الصحي يدشين مكونات هامة اطلقتها الشركة الوطنية للماء لتقريب خدماتها من المواطن.

زيارة لوزير المياه و الصرف الصحي لتدشين مكونات هامة اطلقتها الشركة الوطنية للماء لتقريب خدماتها من المواطن.

نص خطاب المدير العام :

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
معالي وزير المياه والصرف الصحي
السيد الأمين العام
السيد الوالي
السيدة رئيسة جهة انواكشوط
السيد الحاكم
السيد العمدة
السيد رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للماء
أيها الحضور الكريم،
السلام عليكم ورحمة الله
باسم أطر وعمال الشركة الوطنية للماء، يسعدني أن أرحب بكم ترحيبا حارا بمناسبة اشرافكم اليوم، على تدشين مكونات هامة ضمن جهود الشركة الرامية الى تحسين تعاطيها مع زبنائها وتقريب خدماتها من المواطن، عملا بالتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي تضمنها خطابه في 24 مارس الماضي بمناسبة تخرج أكثر دفعة عدد من المدرسة الوطنية للإدارة والقضاء والصحافة.
فبعد اسراع الشركة في اصدار مذكرة عمل تضمنت عدة إجراءات بدأ بالفعل العمل بها بهدف تخفيف معاناة المستفيدين من خدماتها، ستباشرون معالي الوزير بعد قليل في قطع الشريط الرمزي إيذانا ببدء تشغيل مركز خدماتي الذي أنجزته الشركة لهذا الغرض.
فهو مركز يتسع لاستقبال مائة زائر في ان واحد، ويشمل أحد عشر شباكا تستخدم برمجة رقمية دقيقة تضمن التحويل التلقائي للملفات المعروضة من طرف الزبون الى الجهات المختصة، بفضل ربطها بالنظام المسير لبيانات الشركة. وسيسمح تفعيل هذا المركز من تسريع وتيرة معالجة طلبات الزبناء والزوار بشكل مريح وفعال.
كما سيمكن تشغيل تطبيق “السقاية” الذي ستشرفون كذلك علي بدا العمل به من الاطلاع على البيانات الخاصة بالمشتركين مثل الفاتورة مع إمكانية تسديدها رقميا عبر النظم المصرفية الرقمية المتاحة كما سيسمح تحميل التطبيق المذكور عبر نظامي ابل استور و ابلاي استور من التفاعل المثمر للزبناء مع الشركة عند اكتشاف تسرب للمياه بالشارع مثلا يكفي أخذ صورة فوتوغرافية وارسالها عبر هذا التطبيق لتمكين مصالح الشركة من الاستدلال عليها بسهولة بفضل تصميم التطبيق المذكور علي أساس معالم جغرافية مضبوطة رقميا.
معالي الوزير،
تلتزم الشركة الوطنية للماء بالمضي قدما في توظيف التكنلوجيا العصرية من اجل تحسين ادائها وتطوير خدماتها حيث يجري العمل حاليا على رقمنة عمليات قبض بيانات العدادات والفوترة من اجل الحصول على قاعدة بيانات تجارية دقيقة تتناسب مع حجم الكميات المستهلكة المرصودة من خلال التقطيع الهيدروليكي المعمول به الان سبيلا الي وضع حد للممارسات المجحفة لبعض الزبناء والمضرة لمصاح الشركة.
والي جانب ذلك٫ سيساهم توظيف خدمة مصلحة العلاقات العامة واستقبال الزوار وتفعيل وتطوير مركز الاعلام بالشركة من تحسين معاملة المواطن وتسهيل حصوله السلس على الخدمات الضرورية التزاما بتعليمات الحكومة في هذا المجال موضوع رسالة ـ تعميم الصادرة بتاريخ 25 مارس 2022عن معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال.

معالي الوزير
رغم التحديات الجمة التي تواجه الشركة الوطنية للماء جراء تسييرها لشبكات انتاج وتوزيع متهالكة ومحدودة في معظمها فإنها حريصة على تأمين خدمة توفير الماء الصالح للشرب بالوسط الحضري بشكل مستديم. فقد مكنت المقاربة المعتمدة حاليا من تسريع تدخل فرقها كلما كان ذلك ضروريا بفضل تعبئتها للعديد من فرق التدخل المتقدمة والمجهزة بالأليات والوسائل لتمكينها من تغطية جميع التراب الوطني في الوقت المناسب
كما مكنت المقاربة المعتمدة من تحقيق نتائج معتبرة يعود اليها الفضل في احتواء ومعالجة جميع المشاكل المسجلة في الوقت المناسب.
وهي مناسبة لتقديم جزيل الشكر والامتنان الي الأطر والفرق الفنية على تضحياتها وتفانيها الذي مكن من بلوغ هذه النتائج.
وأدعوكم معالي الوزير الي المباشرة بقطع الشريط الرمزي ايذانا بتدشين هذه المكونات.
أشكركم والسلام عليكم ورحمة الله

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق