أخبار وطنيةإستطلاع رأيتقاريررياضةعجائب وغرائبمقابلات

مركز ترانيم / بيان صحفي: عائق في النسخة التاسعة من مهرجان ليالي المدة.

بيان صحفي:
عائق في النسخة التاسعة من مهرجان ليالي المدة.

منذ أسابيع نبذل جهود كبيرة في مركز تيرانيم للفنون الشعبية لتنفيذ النسخة التاسعة من مهرجان ليالي المدح في المواعيد المعتادة من 17 إلى 21 من شهر رمضان المبارك.

لكن كل محاولاتنا تظل هباءً!

نواجه عداء بعض قوى الظلام من وحي إرادة شرسة لكسر مركز تيرانيم ومشروعه الاجتماعي الثقافي لهذا السبب لا يفوتون أي فرصة لعرقلة المهرجان وحرمان المروجين له من حقوقهم.

المسؤولين الذين كانوا يقودون وزارة الثقافة والذين رفضوا رعاية أو تمويل النسخة الثامنة من المهرجان هم نفسهم اليوم الذين يرفضون استعارة مهرجان واسع، بدون سبب أو تفسير، وهم يتولون زمام الأمور توجيه الوزارة من التجارة – وهذا أمر جيد بعد أن أعطت الإدارة الإقليمية الإذن لها.

وها هو، مهرجان ليالي المدة الذي رفع جميع أنواع التحديات، يتوقف – لأول مرة منذ 9 سنوات – حتى إشعار آخر – لأن وزارة التجارة والصناعة والحرف لا تستحق الرد عليها نوع مختلف من طلبات.

تهانينا التي لم تطلب سوى استخدام حقل مموج في رحم المعرض لأيام معدودة – للنسخة التي تحمل اسم المرحوم الشيخ الحسن البمبري – النسخة التاسعة من مهرجان ليالي المي دوه.

اليوم و أقل من 24h من الاجتماع السنوي للمهرجان نطلع إلى علم الرأي العام :

• أننا نعتبر أن المعاملة التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة والحرف – لا تعكس أي من التوصيات الأخيرة لرئيس الجمهورية: وكذلك في خطابه التاريخي e Ouadane، أكثر من o ني من قصر الكونجرس حول العلاقة بين الإدارة والمواطن.
• أننا ملزمون بتأجيل موعد المهرجان إلى موعد لاحق بسبب عدم وجود مساحة في المعرض؛
• أننا بحاجة اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى دعم وتوسل جمهور المهرجان لمواجهة العقبات والقيود التي تواجه أنشطة مركز ترانيم؛
• أننا سنواصل دراسة جدوى المهرجان رغم كل التحديات المالية والرعاية.

مركز تيرانيم للفنون الشعبية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق