أخبار دولية

أعلنت الأركان العامة للجيوش في مالي مقتل إرهابيين

أعلنت الأركان العامة للجيوش في مالي مقتل إرهابيين و تدمير عدة ملاجئ كجزء من خطة ماليكو وعملية كليتيغي، مشيرة إلى أن الديناميات الهجومية للجيش الوطني تتعزز بشكل أكبر من خلال البحث عن المسلحين.

وأوضحت الأركان في بيانها، أن الجيش اعتقل في 29 يوليو المنصرم 3 مسلحين، كما استعاد نقاط مراقبة تابعة للمسلحين في قطاع بوني.

وأضافت أن الجيش نجح في تحييد مسلحين وإصابة آخر قرب سوكولو، خلال 30 من ذات الشهر قرب سوكولو، فيما نجحت قوات أخرى تابعة للجيش في تحييد 3 آخرين وإصابة مسلحين في قرى فامابوغو وسيغيندارا وديان.

وفي الواحد والثلاثين من يوليو، أعلنت الأركان العامة العامة للجيوش، اعتقال شخصين في سركالا بالقرب من جسر ماركالا بحوزتهم سلاح محلي الصنع مع ذخيرة، مشيرة إلى أنه تم تحييد أحد الإرهابيين، خلال عملية كيليتيغي في سوكولو .

وفي الثاني من أغسطس الجاري، أسفرت إحدى عمليات الجيش عن مقتل 3 إرهابيين، وتدمير قاعدة للجات ، بالقرب من سوكولو، إضافة إلى العثور على عدة أسلحة ثقيلة ، وسيارة واحدة من طراز KIA، فيما تم اعتقال 8 إرهابيين مشتبه بهم في هومبوري، أطلق ستتة منهم فيما بقي اثنان رهن الاعتقال.

وفي الثالث من ذات الشهر، نفذت دورية تابعة للقوات المسلحة المالية في قطاع بوني عملية أسفرت عن مقتل 5 مسلحين، وتحرير رهينة عثر عليها مقيدة.

وأضافت أنه تم العثور خلال عملية استطلاع هجومية للقوات المسلحة المالية بغطاء جوي ودعم ناري ضد الجماعات الإرهابية في سيغوي ونيوندو والمناطق المحيطة بها، على العديد من الأسلحة وبعض المستلزمات المنزلية.

ولفت الجيش إلى أن عملياته في مناطق كوتيالا وبوغوني ونارا وسيكاسو، ركزت على دقة المعلومات الاستخباراتية والبحث عن الإرهابيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق