أخبار وطنية

مفوضة الأمن الغذائي تشرف على توزيع 350 طن من المواد الغذائية على سكان الشريط الحدودي في الحوض الشرقي

مفوضة الأمن الغذائي تشرف على توزيع 350 طن من المواد الغذائية على سكان الشريط الحدودي في الحوض الشرقي

أشرفت معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري اليوم الجمعة بقرية ديدقلي الحدودية التابعة لمركز بوصطيلة الإداري بولاية الحوض الشرقي، على إطلاق توزيعات غذائية مجانية لصالح آلاف الأسر في قرى الشريط الحدودي بولاية الحوض الشرقي.

وفي تصريح لمعالي المفوضة على هامش إطلاق العملية، أوضحت أن تنفيذ هذه المساعدات الغذائية، يندرج في إطار تنفيذ برامج وتدخلات المفوضية، وهي البرامج والتدخلات الهادفة إلى الوقوف مع المواطنين الأكثر هشاشة، ومد يد العون لهم.

وأضافت معالي المفوضة أن إطلاق برنامج خاص للتوزيعات الغذائية المجانية في قرى الشريط الحدودي في ولاية الحوض الشرقي، يدخل في إطار مؤازرة المواطنين في القرى الحدودية، خاصة في ظل الظروف الخاصة التي تمر بها الجارة مالي، والتي أثرت على ظروف معيشة المواطنين في المناطق الحدودية؛ عائدين من مالي أو لهم ارتباطات عمل فيها.
كما يأتي بهدف دعم السكان ومساعدتهم على ممارسة النشاط الزراعي، والذي لاغنى عنه – تضيف معالي المفوضة – لتنمية هذه المنطقة والإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلد في مجال الغذاء، كما تقدمت معالي المفوضة بجزيل الشكر لشركة كوسموس موريتانيا على دعمها السخي للمفوضية، والذي مكن من تمويل عملية التوزيعات الغذائية هذه.

المدير العام لشركة كوسموس موريتانيا السيد اسماعيل سيد أحمد عبر عن سعادته بإسهام الشركة في هذا العمل الاجتماعي الهام مساعدة للسكان الأكثر فقرا، مثمنا الشراكة التي ربطتهم بالمفوضية في إطار هذه العملية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق